أعلان الهيدر

https://www4.0zz0.com/2022/04/02/21/445158482.png

الأربعاء، 13 مارس 2019

الرئيسية الدكتورة رؤى بشر تتمنى أن تصبح عالمة في مجال الطب النووي

الدكتورة رؤى بشر تتمنى أن تصبح عالمة في مجال الطب النووي

نيا المغتربين : طوكيو :  الدكتورة  اليمنية المتفوقة رؤى أنيس بشر من مواليد محافظة تعز وخريجة جامعة صنعاء طب عام وجراحة وتحضر حاليا الدكتوراه في الطب النووي من جامعة أوساكا في اليابات – اختصاص الطب النووي .

تقول الدكتورة رؤى أنيس بشر ، في حديثها لشبكة دنيا المغتربين الإعلامية ، إن اختيار الطب النووي قد جاء ايام البكالوريوس ، حيث عملت بحث تخرجي في مركز الطب النووي ،  في مستشفى الثورة العام بصنعاء،والذي يعتبر اول مركز طب نووي و المركز الحكومي الوحيد في الجمهورية اليمنية  .

ولقد زرت المركز مع زملائي في المجموعة البحثية و تعرفنا على الطب النووي و تطبيقاته و امكانياته التشخيصية و العلاجية ، و أحببت المجال و قررت أن أتخصص فيه وأكمل مشواري العملي في هذا المجال .


وتضيف الدكتورة رؤى  بعد التخرج ،قدمت على وظائف مستشفى الثورة و اشتغلت في قسم الطب النووي وأثناء عملي في القسم سافرت لحضور دورات تدريبية متقدمة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، و كان لها دور في تطوير معرفتي في هذا المجال .


وتضيف الدكتورة رؤى ونظرا لإعجابي بهذا التخصص النادر ، والذي يعتبر من متطلبات الطب الحديث في اليمن ، بدات ابحث عن فرص و منح دراسية للاختصاص في الخارج .
ونظرا لإصراري على هذا التخصص ، ومتابعتي المستمرة  ، فقد قدمت على منح اليابان و الحمدلله اجتزت الاختبار ، و المقابلة ، و تم اختياري للحصول على المنحة ، وحصلت على قبول من عدة جامعات يابانية من ضمنها جامعة طوكيو الاولى في آسيا ، لكن اخترت جامعة اوساكا كونها الرائدة في مجال الطب النووي .


عن المشاكل والعراقيل  ،فقد واجهتني بالفعل الكثير الصعوبات والتحديات في البداية وكان في مقدمتها تعلم اللغة اليابانية ، والتأقلم مع مكان جديد وعالم جديد في بلد يعتبر من دول العالم المتقدمة صناعيا كما وأن  البعد عن الأسرة و الاهل  ،كان يمثل بالنسبة لي يمثل واحدا من التحديات الكبيرة والتي تجاوزتها بالصبر ، والعمل ، والدراسة ، و الحمدلله مع الوقت تسهلت الصعوبات وتأقلمت ، و بذلت  الجهد المطلوب ، وطبعاً بدعم وتشجيع مستمر من الاهل ، وفي مقدمتهم الوالد والوالده حفظهما الله .
أهم ماتحقق لي في هذا البلد الصناعي العملاق ، هو أن دراستي في اليابان قد  اتاحت لي فرصة التعليم ، و التدريب مع اساتذة كبار  ، وطاقم علمي محترف ، والتدريب المتخصص في عيادات ، و مراكز بحثية بامكانيات ضخمة ، ودعم قوي ومستمر .

طبعا أحب أضيف كلمة ،  الى أنه ، والى جانب التدريب الاكلينيكي في المستشفى الجامعي ، فقد تعلمت اساسيات و طرق البحث العلمي، وكيف يبدا بفكرة ، ثم تجارب ،وتحليل النتائج ،و ينتهي بنتائج وورقة علمية متكاملة ، والحمد لله ، فقد تمكنت وحتى الآن من نشر  ورقة علمية في مجال الطب النووي ،أيضا اتيحت لي فرصة المشاركة في مؤتمرات عالمية لتقديم أبحاثي في اليابان ، وفي أمريكا ،و أستراليا و النمسا .

 أطمح لنشر المزيد من الابحاث و الاوراق العلمية . و أتمنى تتحسن اوضاع بلدنا الحبيب اليمن  لنعمل على تطوير الطب النووي في اليمن . و اتمنى بالأخص تطور البحث العلمي ، لان بالرغم من وجود كوادر متميزة الا ان البحث العلمي في اليمن مايزال متاخراً بسبب نقص الامكانيات وبالأخص في العلوم الطبية المتقدمة مثل الطب النووي ، كما وأن أهم أمنياتي أن أصبح عالمة يمنية في مجال الطب النووي لكي أشرف بلدي اليمن في كافة المحافل الإقليمية والدولية  .

تمنياتنا بالتوفيق

للدكتورة الرائعة

رؤى أنيس بشر 

والتي تحضر

الدكتوراه

في 

الطب النووي

 اليابان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نشكر مشاركتك ..

مساحة إعلانية
https://www4.0zz0.com/2022/04/02/21/445158482.png
يتم التشغيل بواسطة Blogger.